انخفاض عدد الحالات في نيو ساوث ويلز إلى أقل من 200 لأول مرة منذ ثلاثة أشهر

 انخفاض عدد الحالات في نيو ساوث ويلز إلى أقل من 200 لأول مرة منذ ثلاثة أشهر

أعلنت السلطات الأسترالية اليوم الاثنين تخفيف القيود الاجتماعية في ولاية نيو ساوث ويلز، أكثر الولايات الأسترالية اكتظاظا بالسكان، مع استمرار انخفاض عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا
سيتم فتح آلاف أماكن التدريب المجانية في مجال الضيافة في محاولة لمساعدة الشركات في نيو ساوث ويلز التي تكافح مع زيادة الطلب وقلة العمال.

النقاط الرئيسية:
  • ستمول الحكومة حوالي 3000 مكان تدريب عبر 29 دورة TAFE لدعم قطاع الضيافة عبر برنامج JobTrainer.
  • في ولاية فيكتوريا، سجلت الولاية 1036 حالة إصابة جديدة بـكوفيد-19
  • السلطات الصحية في كافة الولايات تدعو المواطنين توخي الحيطة و الحذرعند الاحتفال بالهالوين



وهي المرة الأولى منذ حوالي ثلاثة أشهر التي ينخفض فيها عدد الحالات إلى أقل من 200. حيث تم تشخيص الإصابات مبعد إجراء 75378 فحصًا.

وفي الوقت نفسه، سيتم فتح آلاف أماكن التدريب المجانية في مجال الضيافة في محاولة لمساعدة الشركات في نيو ساوث ويلز التي تكافح مع زيادة الطلب وقوة عاملة أقل.

ستمول الحكومة حوالي 3000 مكان تدريب عبر 29 دورة TAFE ، بما في ذلك تدريب باريستا ومقدمة للطهي ودورات التعامل الآمن مع الطعام.

قال رئيس الحكومة الولاية دومينيك بيروتيه إن الشركات كانت تكافح بدون القوى العاملة الدولية التي كانت تعتمد عليها قبل أن يتم إغلاق نيو ساوث ويلز.

وقال بيروتيه يوم الأحد: "يقف الزبائن في جميع أنحاء الولاية للدخول إلى الحانات والنوادي لذلك نريد دعم هذه الشركات بموظفين متحمسين ومهرة".




وفي الوقت نفسه، حثت السلطات الصحية الآباء في نيو ساوث ويلز البقاء قدر الإمكان يقظين لجعل عيد الهالوين آمناً، باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية كإقامة الاحتفالات في الهواء الطلق، وعدم مشاركة الأطفال أقنعة الوجه.

فيما حذرت من استقبال حفلات هالوين في المنازل لأكثر من 10أشخاص، بما يتماشى مع قيود التجمع الحالية في الولاية.

في ولاية فيكتوريا، سجلت الولاية 1036 حالة إصابة جديدة بـكوفيد-19 مع وصول الولاية إلى 80% من هدف التلقيح الكامل.

فيما تم تسجيل 12 حالة وفاة. وتم تحذير السكان بالبقاء حذرين واتخاذ الإجراءات الوقائية في الاحتفالات عبيد الهالوين نهاية هذا الأسبوع.

يأتي ذلك فيما يتواجد حاليًا 702 شخصًا في المستشفى، و128 في وحدة العناية المركزة و80 على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وتأتيه هذه الأرقام بعد إجراء 56768 فحصاً خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى الساعة 8 مساءً يوم السبت، ليرتفع عدد الحالات النشطة في الولاية إلى 22013.

وأصبحت فيكتوريا حالياً محصنة بنسبة 80% بالكامل للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا أو أكثر.

واعتبارًا من يوم الاثنين، سيتمكن سكان فيكتوريا من شراء عبوات الفحص السريعة من سوبرماركت Coles و Woolworths من المنزل.

ومع تخفيف القيود بشكل أكبر قبل أن تصل الولاية إلى هدف التطعيم الكامل بنسبة 80 % يوم السبت، استمتع سكان فيكتوريا بأول الأحداث الكبرى بعد الإغلاق.

حيث سُمح لحشد قوامه 5500 شخص بالعبور من بوابات مضمار فليمنجتون لسباق الخيل في يوم الديربي يوم السبت، قبل أن يحضر ما يقرب من 4000 معجب حفلة موسيقية في Sidney Myer Music Bowl في المساء.

كما تجمع عدة مئات من المتظاهرين خارج برلمان فيكتوريا بعد ظهر يوم السبت بعد أن أصدرت حكومة الولاية تشريعًا جديدًا بشأن الأوبئة.



تابعونا علي صفحتنا 


المصدر : Immi AUSTRALIA   
تمت الترجمه والمتابعه من قبل عرب كان ArabCan
منظمه رابطه الجاليات العربيه ArabCan
المركز العربي لشئون الهجره والتوطين
ArabCan - Arab Communities Association Network Org

إرسال تعليق

0 تعليقات