بعد 600 يوم من الإغلاق بسبب كورونا .. أستراليا تعيد فتح حدودها

 بعد 600 يوم من الإغلاق بسبب كورونا .. أستراليا تعيد فتح حدودها

ذكرت قناة "فرانس إنفو. تي. في." الإخبارية الفرنسية اليوم الإثنين أن أكبر مدينتين في البلاد وهما سيدني وملبورن قررتا إلغاء تدابير الإغلاق بسبب كورونا والسماح للأستراليين الملقحين بالكامل الآن بالسفر دون الحجر الصحي.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون - من خلال رسالة نشرت على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" - إنه "يوم عظيم بالنسبة للبلاد"، مضيفا أن "البلاد أصبحت الآن مستعدة للانطلاق".
من جانبها، رحبت شركة الخطوط الجوية الأسترالية (كانتاس)، التي أوقفت جزءا كبيرا من رحلاتها، بالخطوة، وأعرب رئيسها التنفيذي، آلان جويس، عن سعادته باستئناف الرحلات الدولية، موضحا أنه "أمر رائع أن يرى لم شمل الأستراليين بأقاربهم بعد فترة طويلة من الفراق".

وأصبح بإمكان المواطنين الأستراليين والمقيمين الدائمين الذين تم تلقيحهم والذين يعيشون في نيو ساوث ويلز وفيكتوريا وكانبرا السفر دولياً اعتباراً من اليوم دون إعفاء أو الخضوع للحجر الصحي عند العودة إلى البلاد.



السفر:
  • المواطنون الأستراليون والمقيمون الدائمون الذين تم تلقيحهم والذين يعيشون في نيو ساوث ويلز وفيكتوريا وكانبرا يمكنهم السفر دولياً اعتباراً من اليوم دون إعفاء أو الاضطرار للخضوع للحجر الصحي عند العودة إلى البلاد.
  • يمكن لأهل المواطنين الأستراليين والمقيمين الدائمين السفر إلى أستراليا اعتباراً من اليوم، بعد تقديم طلب من خلال بوابة الإعفاء من حظر السفر.
  • يمكن للمقيمين الذين تم تطعيمهم بالكامل السفر لقضاء العطلات والاستجمام بين سيدني الكبرى ومناطق نيو ساوث ويلز الريفية اعتباراً من اليوم.
  • لم تعد هناك حاجة لتصريح للدخول إلى نيو ساوث ويلز بالنسبة لسكان المنطقة الحدودية.
  • اعتباراً من اليوم، لن يتمكن الأشخاص الذين يعيشون في فيكتوريا من السفر إلى نيو ساوث ويلز لقضاء عطلة أو الاستجمام إذا تجاوزوا سن 16 عاماً ولم يتم تطعيمهم بالكامل.
  • أصبح بإمكان سكان كانبرا الذين تم تلقيحهم بالكامل السفر في جميع أنحاء نيو ساوث ويلز وفيكتوريا.
طرح اللقاح:
يمكن للبالغين في نيو ساوث ويلز الذين حصلوا على لقاحهم الثاني ضد فيروس كورونا منذ أكثر من ستة أشهر الحصول على جرعة ثالثة من الصيدليات وعيادات الأطباء العامين ومراكز التطعيم الجماعي.
إحصائيات كوفيد-19:
سجلت فيكتوريا 1,471 إصابة محلية جديدة وأربع وفيات.
سجلت نيو ساوث ويلز 135 إصابة محلية جديدة وأربع وفيات.




تابعونا علي صفحتنا 


المصدر : Immi AUSTRALIA   
تمت الترجمه والمتابعه من قبل عرب كان ArabCan
منظمه رابطه الجاليات العربيه ArabCan
المركز العربي لشئون الهجره والتوطين
ArabCan - Arab Communities Association Network Org


إرسال تعليق

0 تعليقات