10 أشياء يجب أن تعرفها قبل قدومك الى أستراليا

 10 أشياء يجب أن تعرفها قبل قدومك الى أستراليا

أستراليا هي سادس أكبر دولة في العالم من حيث المساحة، إذ تحتل أراضيها 7,617,930 كيلومتر مربع، وهي أكثر من حجم جميع دول الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك لديها أدنى كثافة سكانية في العالم بمعدل 2.6 شخص / كم.

كما تعتبر أستراليا أصغر قارة في العالم، وأكبر جزيرة بالعالم، ولذا لابد وأن تعلم أن اكتشاف المدن الاسترالية يحتاج منك بعض الوقت ، فمثلا رحلة من سيدني إلى ملبورن تستغرق ما لايقل عن 9 ساعات بالسيارة.

كما ان خطوة القدوم الى أستراليا أمر مهم و يتطلع له الكثير من الناس خاصة مع الأزمات التي يتعرض لها الشرق الأوسط و شمال أفريقيا حاليا, و لكن قبل التقديم و الرحيل من بلدك عليك أن تضع في الحسبان الكثير من الأمور فالهجرة قرار غير سهل و يجب أن تستثمر فيه وقتك و مالك و مجهودك أيضا لذلك أقدم بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها قبل القدوم الى أستراليا أو التفكير في الهجرة اليها:

1-يجب أن تعرف ما هو هدفك

ان كنت قادم لنيل الجنسية و الرحيل فهذا خيار غير جيد لك فاستراليا تحتاج الى مواطنين و فرص العمل هنا جيدة جدا مقارنة بالولايات المتحدة على سبيل المثال, الأمر متعلق باختيارك و رغبتك في نهاية الأمر و لكن ان كنت تريد الجنسية فقط فستجد فترة الأربعة سنوات التي ستقضيها قبل نيلك اياها صعبة للغاية و قد لا تستطيع تحملها.

2-الضرائب

ان كنت قادما من بلد عربي فانك لا تعرف شيء عن الضرائب المفروضة على الناس و عن كيفية دفعها للحكومة و ما هي أهميتها فأغلب الدول العربية لا يوجد بها ضرائب و أن وجد فهو بشكل مختلف تماما عن الضرائب المفروضة بأستراليا .. لا تحاول ان تكون متلاعبا أو تظن أنه بامكانك "الضحك" على الحكومة في استراليا فكل شيء محسوب و معلوم بشكل يجعلك تخاطر من أجل أموال ستدفعها و لكنك ستأخذ مقابلها رعاية صحية و رعاية أطفال و غيرها من الخدمات الحكومية التي تتاح لأي شخص يملك اقامة دائمة في استراليا.

3- أخدم نفسك بنفسك

في أستراليا كل شخص يقوم بخدمة نفسه بمعنى انه لن تجد أحدا يحمل لك الحقائب في المطار كما ترى في بعض المطارات على سبيل المثال, لذلك كن مستعدا للتحرك بشكل أكثر و أن تمشي لمسافات أطول و أن تكون مستعدا نفسيا الا انك ستتعب جسمانيا كون أسلوب الحياة هنا مختلف و لكنه في النهاية صحي ان أرد أنت أن يكون كذلك.

4-تعدد الثقاقات و احترام الغير

أحترام النفس و الاخرين هي أهم صفات المجتمع الاسترالي الذي يتميز بتنوع فريد من نوعه حيث سترى أعراق مخلتفة و أديان مختلفة و أجناس مختلفة تمشي معا و تتحدث سويا و يجمعها بشكل عام علاقة ود فان كنت تعاني من مشاكل تجاه عرق أو ديانة أو أي شيء من هذا القبيل ستعاني كثيرا في أستراليا .. كن جيدا مع الناس لكي يعاملك الناس جيدا.

5-ليست الجنة

أستراليا بلد جميلة و فرص التفوق فيها متاحة للجميع و لكن لا تدع هذا يشعرك بأنها الجنة ... كن واقعيا في توقعاتك و امالك و طموحاتك قبل وصولك الى أستراليا كن جاهزا لأي ظروف مفاجئة لأنك لو استطعت أن تتخطى أي صعوبة و وضعت في بالك أن استراليا ستكون بلدك الجديد التي تعيش فيه مع أسرتك فهذا سيسهل عليك كثيرا.



6-ادخر مالك بشكل كبير

قبل القدوم الى استراليا في أغلب الأحيان يتم منحك فترة ما بين ستة أشهر الى سنة خلال هذه الفترة وما قبلها قم بادخار مالك بشكل كبير حتى تستطيع أن تكون مرتاحا خاصة في الفترة الأولى و فترة البحث عن وظيفة.

7-قدم على وظائف فور حصولك على تأشيرة الاقامة

حاول أن تتقدم الى وظائف في استراليا فور حصولك على الاقامة لكسب الوقت و الأهم من ذلك ضع في مكان واضح بالسيرة الذاتية أنك تملك اقامة في استراليا و انك لن تحتاج كفالة العمل لك.

8- كن صريحا مع أسرتك

أن كنت متزوجا فيجب أن تكون أنت و زوجتك على نفس الصفحة بمعنى أن قرار الهجرة لا يجب أن يكون مجرد قرارك أنت فقط أو قرارها هي فقط فكلاكما شريك في هذه الرحلة و هذه التجربة التي ان نجحت فستكون أفضل قرار أخذتموه.

9-لا تستمع لتجارب الاخرين

تجارب الاخرين لا تعني أنها ستكون تجربتك أنت أيضا بمعنى أنه لا يجب عليك أن تأخذ كل قصص المأسي التي تعرض له أشخاص اخرين أو أقرباء أو اصدقاء لك و تعتبرها نموذجا لما سيحصل لك ان تركت بلدك فهذا ليس صحيحا كل شخص يملك تجاربه الخاصة, و لكن يمكنك الاستماع من باب التعرف على تجاربهم و محاولة تجبب ماكانوا يفعلوه و طالما حصلت على وظيفة فحياتك هنا ستكون أفضل مما كانت عليه في بلدك لأنك ببساطة ستتمتع بالحريات و الحقوق التي يستحقها أي انسان على وجه الأرض.

10-تعلم الانجليزية و اختلط بالمجتمع

لا تبحث عن حي أو مدينة أغلبها من سكان مدينتك أو بلدك .. حاول أن تبحث عن مكان به خليط من الاعراق و الديانات المختلفة فهذا سيسهل عليك عملية الاستقرار و الاندماج في المجتمع و قبل كل هذا حاول أن تتعلم الانجليزية باتقان لأنها ستساهم كثيرا في تسهيل الكثير من الأمور عليك في استراليا.





تابعونا علي صفحتنا 


المصدر : Immi AUSTRALIA   
تمت الترجمه والمتابعه من قبل عرب كان ArabCan
منظمه رابطه الجاليات العربيه ArabCan
المركز العربي لشئون الهجره والتوطين
ArabCan - Arab Communities Association Network Org


إرسال تعليق

0 تعليقات