تعرف أهم المعلومات حول تأشيرات العمل والاستثمار في أستراليا

تعرف أهم المعلومات حول تأشيرات العمل والاستثمار في أستراليا

تم تخصيص تأشيرة الابتكار في مجال الأعمال (تأشيرة رقم 188) لرجال الأعمال الذين يملكون خبرات عملية ناجحة لتمكينهم من إنشاء وتأسيس شركة في استراليا، ويتم منح المتقدمين لهذا البرنامج تأشيرة مؤقتة لمدة 5 سنوات لتأسيس أعمالهم في واحدة من أفضل الدول وأكثرها ازدهاراً في العالم.

ويمهد برنامج الاستثمار والابتكار التجاري في أستراليا الطريق نحو الإقامة الدائمة في أستراليا للمستثمرين والمبتكرين ورجال الأعمال والأشخاص ذوي المهارات والخبرة العملية. إلا أن الحكومة أجرت بعض التغييرات الهامة على هذه التأشيرات لأول مرة منذ بدء البرنامج.

ساهم برنامج الأعمال والابتكار والاستثمار بحوالي 16 مليار دولار في الاستثمار في الاقتصاد الأسترالي منذ تقديمه في عام 2012.

ضاعفت الحكومة البرنامج تقريبًا ، حيث خصصت 13500 مكانًا للتأشيرة في برنامج الهجرة السنوي 2020-21 ، والذي يستمر في 2021-22.

ومع ذلك، هناك بعض التغييرات المهمة اعتبارًا من 1  يوليو 2021.


النقاط الرئيسية :

  • تم تخفيض عدد التأشيرات والفئات الفرعية إلى أربعة من تسعة
  • سيحتاج مقدمو الطلبات اجتياز فحص أصول والمردود العالي لفئة ذوي الأعمال المبتكرة
  • تم إلغاء شرط تمويل 200000 دولار لفئة رجال الأعمال.

تقليل عدد الفئات الفرعية الممنوحة لتأشيرات العمل

.اعتبارًا من الأول من شهر تموز يوليو 2021 ، ستتوفر أربع تأشيرات فقط للمتقدمين الجدد ، بدلاً من تسعة، في إطار برنامج الأعمال والابتكار والاستثمار

وستتوفر لفئات الأعمال التجارية ورواد الأعمال والمستثمرون بالإضافة للسشتثمرين الهامين تأشيرة مؤقتة من الفئة الفرعية 188 تمهيدا للحصول على إقامة دائمة عبر التأشيرة الفرعية 888.

حيث لم تعد تأشيرة الفئة الفرعية 132 (الدائمة) لمواهب الأعمال متاحة.

وقال كريس جونستون ، مؤسس ومحامي الهجرة في VisaEnvoy: إن "جميع تأشيرات Business Investor موجودة الآن ضمن الفئة الفرعية 188 ، ويمكن للمتقدمين التحول إلى الإقامة الدائمة من خلال تأشيرة 888".


وتُمنح حاليا هذه التأشيرات بمدة أطول  خمس سنوات ، مما يمنح حاملي التأشيرات مزيدًا من الوقت لتلبية متطلبات التأشيرة الدائمة
للمرحلة الثانية.

علاوة على ذلك، فاعتبارًا من الأول من شهر تموز يوليو 2021 ، زادت رسوم طلب تأشيرة BIIP بنسبة 11.3 في المائة.

متطلبات ومردود أعلى

لأول مرة منذ عام 2012 تعمل الحكومة على تغيير بعض متطلباتها نحو فئة الأعمال المبتكرة المعروف باسم 188A.

حيث يجب على المتقدمين للحصول على تأشيرات الأأعمال المبتكرة تحقيق متطلب وجود الأصول ومردود العمل .

وقال "لقد زادت متطلبات الأصول الشخصية والتجارية من 800 ألف دولار إلى 1.25 مليون دولار ، كما تم زيادة متطلبات المبيعات أيضًا".

الشروط على المستثمرين والمستثمرين الكبار

سيبقى مبلغ الاستثمار لفئة المستثمر الكبير دون تغيير عند مبلغ 5 ملايين دولار، في حين يتعين على المتقدمين للحصول على تأشيرة فئة استثمار 2.5 مليون دولار بدلاً من 1.5 مليون دولار.

وأشار جونستون أن المتقدمين كان بإمكانهم الاستثمار في سندات حكومة الولاية، لكن الآن يجب عليهم الاستثمار في استثمارات محددة في إطاراستثمار متوافق عليه .


فيما زادت متطلبات مردود الأعمال من 500،000 دولار إلى 750،000 دولار للمتقدمين الجدد.

ويجب أن تتكون هذه المتطلبات مستوفية منذ عامين على الأقل من آخر أربع سنوات مالية قبل التقدم للحصول على التأشيرة.

تمثل نسبة الامتثال في إطار الاستثمار زيادة في رأس المال الاستثماري وانخفاض الاستثمار في الموازنة"

يتطلب من المتقدمين الامتثال بإطار الاستثماروفق الشروط التالية :
  • 20 في المائة في رأس المال الاستثماري وصناديق أسهم النمو الخاص
  • 30 في المائة في الشركات الناشئة
  • 50 في المائة في موازنة الاستثمارات


لاتوجد متطلبات تمويل فئات رجال الأعمال

قال المحامي ووكيل الهجرة المسجل بي وت في مكتب SeekVisa ، لحصول رجال الأعمال على تأشيرة Subclass 188 لم يعد يتطلب منهم تقديم مبلغ اتمويلي بقيمة 200000 دولار أسترالي.

"إذا كان بإمكانك إثبات أن لديك فكرة رائعة تريد تسويقها وتنفيذها في أستراليا ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة 188."

في السابق، كان المتقدمون بحاجة إلى 200 ألف دولار أسترالي لتمويل بعض الصناديق المدرجة في جانب معين أو جامعة. لكن تم إلغاؤه حاليا. وقال وات" وجهة نظري ، أن الكثيرين سيتوجهون إلى هذا النوع من التأشيرات .

وأوضح أن من متطلباتها: أن حامل التأشيرة عليه الوفاء بمتطلبات الحصول على الإقامة الدائمة أثناء حصوله على تأشيرة مؤقتة في قائمة رواد الأعمال. فهم لم يعدوا ملزمين بإثبات عوامل النجاح الرئيسية بما في ذلك المبيعات السنوية والتمويل وتوفير فرص العمل لاثنين من الأستراليين على الأقل.

فيما رحب وات بالتغييرات التي جرت على فئة رواد الأعمال لأنها تقدم للبلاد ابتكارات تعود بالنفع على المجتمع بشكل أكبر بدلاً من الأعمال التقليدية فقط.

إذا استطعت اقناع الولاية بأن فكرتك ، التي ليس لها عائد مالي كبير ، تفيد المجتمع ، فقد تنجح في طلبك. أعتقد أن هذا تغيير جيد للغاية.




قال وزير الهجرة أليكس هوك إن التغييرات ستساعد في خلق المزيد من فرص العمل الأسترالية ، وتعزيز نمو القطاعات الرئيسية ودعم التعافي الاقتصادي لأستراليا من الوباء.

"وأضاف أثناء إعلانه عن التغييرات في مايو 2021. أستراليا وجهة جذابة للمستثمرين ، وستفيد هذه التغييرات بشكل مباشر الشركات الناشئة ، وتسويق الأفكار الأسترالية ، والبحث والتطوير".


"زيادة عتبات الاستثمار وتعديل نسب الاستثمار للتركيز بشكل أكبر على رأس المال الاستثماري وأسهم النمو الخاص ستدعم الابتكار والشركات الناشئة في أستراليا بشكل أفضل."

يمكن لمقدمي طلبات تأشيرات الأعمال والاستثمار المحتملين تقديم تعبيرهم عن الاهتمام من خلال Skillselect. يجب أن يتم ترشيحهم من قبل حكومة الولاية أو الإقليم قبل دعوتهم لتقديم طلب التأشيرة.




تابعونا علي صفحتنا 


المصدر : Immi AUSTRALIA   
تمت الترجمه والمتابعه من قبل عرب كان ArabCan
منظمه رابطه الجاليات العربيه ArabCan
المركز العربي لشئون الهجره والتوطين
ArabCan - Arab Communities Association Network Org














إرسال تعليق

0 تعليقات