حكومة فيكتوريا تتحرك لمنع العنصرية في قطاع الإيجار

 حكومة فيكتوريا تتحرك لمنع العنصرية في قطاع الإيجار

ارتفع عدد المستأجرين الذين يسعون للحصول على المشورة القانونية بشأن حقوق الإيجار الخاصة بهم بسرعة كبيرة وسط مخاوف من إجلاء الآلاف في وقت يُطلب من جميع الاستراليين البقاء في المنزل.

حكومة فيكتوريا تخصص الملايين لمواجهة سلوكيات عنصرية في قطاع الإيجار بعد تقارير عن استبعاد مستأجرين بسبب خلفيتهم الاثنية او الدينية.

وكشفت تقارير في ولاية فيكتوريا عن تعرض أشخاص من جاليات معينة لمعاملة مختلفة عن الآخرين عندما يتعلق الأمر بإيجاد منزل للإيجار. ويقول ناشطون إن النظرة المسبقة عن مجموعات اثنية معينة لدى سماسرة العقارات، أو أصحاب المنازل تجعلهم يرفضون تأجير منزل لأشخاص ينتمون لتلك المجموعات.

  • حكومة فيكتوريا تخصص 3.8 مليون دولار لمحاربة العنصرية في سوق الإيجار
  • تقارير عن رفض طلبات لمستأجرين من الجالية الجنوب سودانية بسبب النظرة النمطية
  • إنشاء خلية عمل للتشاور مع الجاليات وتصميم برامج توعية لمواجهة السلوكيات العنصرية

تعتزم حكومة فيكتوريا محاربة العنصرية في المجتمع وذلك من خلال اطلاق خلية عمل جديدة، وتقديم أموال اضافية للمنظمات المتعددة الثقافات والديانات.

يأتي هذا المشروع بعد تقارير مثيرة للقلق كشفت عن وجود عنصرية في سوق الإيجارات، وأن الكثير من المهاجرين قد رُفضت طلباتهم لاستئجار منزل بسبب خلفيتهم الاثنية او الدينية.


وقررت حكومة فيكتوريا إنشاء خلية عمل لمناهضة العنصرية، وسوف تمول مبادرات وحملات للتوعية والتدريب لمنع حصول تصرفات تميز ضد أشخاص معينين على أساس العرق أو الجنس أو اللون أو الحالة الاجتماعية.

وقد خصصت الحكومة مبلغ 3.8 مليون دولار سوف توزع على 42 منظمة مجتمعية تعمل على تعزيز التفاهم بين الجاليات.



وقال وزير التعددية الثقافية في الولاية روس سبانس: "ليس للعنصرية مكان في فيكتوريا، القضاء على العنصرية مهم جدا لبناء مجتمع أقوى واكثر عدلا، وسوف تعمل الحكومة وخلية العمل مع الجاليات للتأكد من أن الاستراتيجية المناهضة للعنصرية تمثل الآراء المتنوعة لكل الفيكتوريين".

وسوف تحصل منظمة خاصة بالشبيبة تدعى Youth Activating Youth على مبلغ 110.000 دولار لزيادة معرفة الشبيبة بحقوقها في مواجهة العنصرية.

وسوف تحصل هيئة المستاجرين في فيكتوريا Tenants Victoria على مبلغ 70 ألف دولار لمساعدة الجالية الجنوب سودانية على محاربة العنصرية في سوق الايجار.

كما وسيستهدف التمويل مناهضة العنصرية ضد السكان الأصليين.

وتقول راميا أسعد من Tenants Victoria إن هناك أمثلة متعددة عن سلوكيات تصب في خانة العنصرية، وهناك حوادث تشير إلى أن هناك افتراضات مسبقة تميز ضد المستأجرين على أساس عرقهم.

"أم عزباء من جنوب السودان لديها أربعة أطفال. اتهمها المالك بأن لديها عائلة أكبر لم تكشف عنها، وكان المالك يقوم بعمليات تفتيش فجائية للمنزل لمعرفة عدد الأطفال الفعلي الذين يعيشون معها".

ومن الأمثلة ايضا بحسب راميا أسعد "سيدة مهاجرة ذهبت لمعاينة المنزل عندما كان معروضا للإيجار، لكن وكيل العقارات لم يتحدث معها ولم يعطها استمارة للتقديم رغم ان لديها وظيفة وبدوام كامل!"

وتضيف راميا أسعد: "كثيرا ما يواجه المهاجرون، بمن فيهم العرب والأشخاص الذين يحملون أسماء عربية ومسلمة، ما يعتبرونه تمييزا".

وتعتبر هذه الحملة الأولى من نوعها في استراليا وأملت وزيرة شؤون السكان الأصليين غابريال ويليمز أن تتبع الولايات والمقاطعات الاسترالية الأخرى مبادرات مشابهة.



تابعونا علي صفحتنا 


المصدر : Immi AUSTRALIA   
تمت الترجمه والمتابعه من قبل عرب كان ArabCan
منظمه رابطه الجاليات العربيه ArabCan
المركز العربي لشئون الهجره والتوطين
ArabCan - Arab Communities Association Network Org


إرسال تعليق

0 تعليقات