الاثنين، 20 مايو، 2013

أول خطوة للهجرة الى أستراليا visawizard

تعتبر أستراليا من أكبر الدول فى قبول أعداد المهاجرين الى أراضيها ... 
فأستراليا عدد سكانها البالغ 25 مليون نسمة تقريبا هم خليط من دول كثيرة حول العالم 

الكثير يفكر فى الهجرة وخاصة الى أستراليا ^_^
أهلا بكم فى أستراليا ( أرض الفرص لكل الراغبين فى الحصول على أفضل تعليم جامعى , وفرص وظيفية وبرامج تدريبية وترفيهية وخدمات الرعاية الصحية ) 


قبل كل شئ يجب أن يتحلى أى شخص يفكر فى الهجرة بالصبر وطولة البال والمتابعة المستمرة لاجراءات وقوانين الهجرة على الموقع الرسمى للهجرة والتوطين " immi.gov.au " التابع لادارة الهجرة والجنسية فى أستراليا . 

فمن خلال الموقع يتم تقديم كل المعلومات حول أنواع الفيزا المتعددة ومنها على سبيل المثال : 

1- هجرة العمالة المهرة بالنظام الجديد SKILL SELECT .\
2- الهجرة العائلية ( لم الشمل - من لهم أقارب فى أستراليا ) . 
3- الهجرة بتأشيرة طالب .
4- طلبات حق اللجوء الى أستراليا ( تتم من داخل أستراليا من خلال ادارة الهجرة والتوطين ) . 
5- هجرة رجال الأعمال والمستثمرين الى أستراليا . 
6- السفر والترحال الى أستراليا ( تحت بند السياحة ) .
7- تأشيرات الزيارات سواء ( العائلية , الأصدقاء , المعارف ).
8- تأشيرات خاصة بأصحاب الأعمال الراغبين فى منح رعاية الأشخاص ذو المهارات للعمل داخل أستراليا . 
9- وانواع أخرى متعددة من التأشيرات والفيزا المختلفة ..

لذلك على كل شخص يفكر بالهجرة الى أستراليا أن يحدد ما هى الطريقة التى سيذهب بها الى أستراليا . 

مهم جدا الكثير يفكرون بالقدوم الى أستراليا بفيزا ( سياحية ) وبعد ذلك يكسرون ويخالفون المدة القانونية , نريد ان نحذركم من ذلك وبذلك من يفعل هذا الفعل يتحمل غرامات ويتم اغلاق ملفة نهائيا فى ادارة الهجرة والتوطين فى أستراليا ...
على الجميع توخى الحذر وأن يكون هناك مصداقية فى التعامل مع ممثلى الهجرة أو السفارات .

أن شاء الله سنتكلم على العديد من المواضيع التى تخص الهجرة الى أستراليا فقط على موقع عرب أستراليا Arab Australia 



كيف أعرف هل أنا مؤهل للهجرة الى أستراليا أم أحتاج الى المزيد من خطوات التأهيل للهجرة الى أستراليا ؟ 
وما هى انواع التأشيرات ( الفيزا ) التى أحصل عليها والتى ستكون مناسبة لحالتى ( أو عائلتى ) ؟ 

اليكم الاجابة البسيطة على هذا السؤال وهى
أن هناك لينك مساعد من موقع ادارة الهجرة والتوطين فى أستراليا , يحتوى هذا اللينك على برنامج بسيط يسألك أسئلة معينة وعليك أختيار الاجابة المناسبة لحالتك ( أو عائلتك ) وبعد ذلك ستجد الرد المناسب فى نهاية الأسئلة موضحا التأشيرة المتاحة لك وما هى الخطوات التى عليك اتباعها من اجل البدء فى أجراءات الهجرة الى أستراليا . 

ملحوظة / الجالية العربية ArabCan التابعة ل Arab Australia تساعدكم فى البدء فى اجراءات الهجرة الى أستراليا من خلال ممثلينا فى أستراليا وفى دول المهجر عامة , للمزيد من المعلومات والتواصل معنا فقط من خلال البريد الالكترونى التالى 
info@arabcan.org

للحصول على اللينك المساعد فى معرفة هل انت مؤهل للهجرة الى أستراليا وما هى الخطوات والاجراءات وانواع التأشيرة المناسبة لك ( لعائلتك ) من خلال الضغط على اللينك التالى
http://www.immi.gov.au/visawizard/

شكرا لكم وسيتم نشر العديد من المواضيع التى توضح للجميع كيفية التقديم على طلبات ( الهجرة , اللجوء , السياحة , التعليم , لم شمل العائلة ) فى أستراليا من خلال شبكة ورابطة الجالية العربية ArabCan 
تابعونا 
نتمنى لكم الهجرة الموفقة للجميع ^_^
عرب أستراليا Arab Australia 



Sameera Chathurangaتابعنا وشاركناعلى الفيسبوك

^_^ Group Hegra On facebook

هناك 53 تعليقًا:

  1. شكرا جزيلا ...
    جزاكم الله كل خير معلومات قيمة

    ردحذف
  2. السلام عليكم انا ما معي جواز السفر ؟ بقدر هاجر ؟!

    ردحذف
    الردود
    1. خالد علجون26 مايو، 2013 3:17 ص

      كيف ما معك جواز سفر ... شوف اخى اذا كنت سورى .. اعتقد ان أفضل شئ اللجوء لأن من المعروف أن السوريين فقدو كل شئ ( لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم )

      لذلك فأعتقد ان ادارة الهجرة والجنسية فى أستراليا والممثلين لها فى جميع الدول على علم بأن هناك خطوات واجراءات خاصة للسورين نتيجة الأوضاع التى تمر بها سوريا

      حذف
  3. خطوات الهجرة للمحاسبين
    اليكم قمت بنقلها من جروب هجرة على فيسبوك
    منقول

    """
    كلامك مظبوط ..
    بس فى توضيح ال15 نقطة كيف تحصل عليهم على سبيل المثال ..
    أنا معرفش انت متخصص فى اية ودراستك اية ...

    بس هفترض أنك تعلمت ودرست التجارة وتخرجت من كلية تجارة مثلا جامعة القاهرة او اى جامعة اخرى فى مصر ...

    تمام ...
    بكدة انت حاصل على مؤهل " بكالوريوس تجارة جامعة القاهرة هتحتاج تعمل حاجة أسمها Migration Assessment من الجهة فى أستراليا التابعة للوظيفة الخاصة بيك ...

    كيف يتم الحصول عليها من خلال قائمة الوظائف ANZSCO
    من خلال اللينك التالى
    هتلاقى مكتوب وظيفة محاسب لأنها بتبدا بحرف A , شوف انت تخصصك اية والوظيفة الدرجة فى القائمة الخاصة بك .. وانقل الكود بجانبها

    بعد ذلك ستتجة الى اللينك التالى

    http://www.abs.gov.au/ausstats/abs@.nsf/Latestproducts/1220.0Search0First%20Edition,%20Revision%201?opendocument&tabname=Summary&prodno=1220.0&issue=First%20Edition,%20Revision%201&num=&view=

    أكتب الكود الخاص بوظيفتك
    ونفترض انة المحاسب الكود وهو
    221111

    أضغط بحث

    ستجد هذة القائمة
    http://www.abs.gov.au/ausstats/abs@.nsf/Product+Lookup/1220.0~First+Edition,+Revision+1~Chapter~UNIT+GROUP+2211+Accountants

    هذة القائمة بها الوصف الدقيق لمهام المحاسب فى أستراليا

    ومن خلال أيضا اللينك التالى
    ستجد الشئ المهم الذى اريد أن أوصلك بة وهو

    http://www.immi.gov.au/asri/occupations/a/accountant-general.htm

    Skills assessment authority

    أقرأ بتركيز هذة السطور القادمة

    Before you can migrate to Australia as a skilled migrant you must have your skills assessed by the relevant national assessment authority. The skills assessment authorities for your occupation are:

    CPA Australia
    See: CPA Australia

    The Institute of Chartered Accountants in Australia
    See: The Institute of Chartered Accountants in Australia

    Institute of Public Accountants
    See: Institute of Public Accountants

    If you want to claim points for your qualifications and/or work experience in your nominated or closely related occupation you should forward all the relevant documents to the relevant skills assessing authority. Based on your documents, the assessing authority will provide advice to the Department of Immigration and Citizenship on your qualifications and/or work experience. The department will consider this advice when awarding points for your qualifications and work experience.

    مختصر الكلام السابق ان لكل وظيفة جهة خاصة بها تقوم بعمل تقييم للهجرة وسوف تمنحك النقاط التى تؤهلك للهجرة

    من خلال مثلا معهد المحاسبين الأسترالى , سوف يقوم بتقييم الشهادات الجامعية , والخبرة المهنية لاعطاءك المزيد من النقاط
    http://www.charteredaccountants.com.au/The-Institute/Migration-assessment

    وبالمثل اى وظيفة اخرى ....

    بالتوفيق ان شاء الله
    هجرة موفقة للجميع باذن الله ^_^

    ردحذف
  4. سلام عليكم شباب من اي موقع اقدر املئ الفورم بتاع الهجرة ؟ ...

    ردحذف
  5. اول شي سلام عليكم
    ثانيا ...
    انا بعرف هالموقع مخصص لسفر الى استراليا
    بس انا سوري ولاجئ بالاردن صلي سنه
    تزوجت وزوجتي سعودية حاصله ع جنسية كندية وهي حاليا تدرس بكندا
    ماهي الاجراءات والاوراق والمده اللازمه لسفري ع كندا
    بما يعتبر كلم شمل
    معي جواز سوري بس انا لاجئ ودخولي للاردن غير نظامي بس زوجتي معها جنسية كندية وهي سعودية
    بتمنى تساعدوني بهالموضوع
    ومشكور سلف

    ردحذف
  6. السلام عليكم انا عراقي من سكنة بغداد تعرضت عائلتي لعمل ارهابي داخل المنزل ونقتلوا جميع افراد عائلتي وبقة عندي بس اخ اصغر مني تركنة البيت قبل شهرين وسكنة بيت خالتي ,احد اقاربي كلي اترك العراق ولاتبقة لان الي قتلوا اهلي علمود فلوس وسرقة وذابين ورقة بلبيت يكولون بيعوا البيت وانطونة فلوسة لونقتلكم , هذا اقاربي كلي اكدر اطلعك لاستراليا بفيزة دراسية على الماجستير لان اني مخلص بكلوريوس علوم حاسبات , واجتني دعوة دراسية من جامعة بيرث وبس اطلع لفيزا اسافر سؤالي هو انه اضم جواز واقدم على لجوء هناك لو ما اخفي للجواز واقدم عادي ويشوفون فيزة دراسية جاي بيهة اني وضعي جدا صعب وراح يقدرون هل شي ارجو الرد على سؤالي

    ردحذف
  7. انا بكلاريوس علم نفس صحي اطلب الهجره للعمل في استراليا ما هو المطلوب

    ردحذف
  8. انا يمن واريد انا اخرج من اليمن وانا لدي فنون قتاليه في الملاكمه وانا مستعد ان اعمل لدا اي شخص وهاذا رقمي734608715

    ردحذف
  9. في حدا عايش بأستراليا يخبرنا عن أجارات الشقق غرفة واحدة و مطبخ و حمام كم تكلف بالدولار شهريا .. و يا ريت يزودنا بأقل و أكثر شي و اذا انا هاجرت هل الحكومة مسؤولة عن تأمين سكن لي حتى ألقى عمل..

    ردحذف
  10. لوسمحتو انا حاصل على البكلورية الشهادة الثانوية السورية واريد السفر الى استراليا لتسجيل في الجامعة ممكن تخبروني ماذا على ان افعل للحصول على التأشيرة

    ردحذف
  11. طيب سؤال لو سمحتو لو انا متجوز معايا عيلتي مكونه من زوجه وطفلين وهقدم علي هجره عماله ماهره لاستراليا وليا ضامن قريبي بس مش من الدرجه الاولي وحابب اسافر بدون اسرتي لحد مااررح واستقر هل بينفع ولا بيكون في شرط اللاندنج بالاسره كامله ؟ يعني مينفعش ادخل استراليا الا بيهم ؟
    سؤال تاني بليز لو انا دارس هندسه كهربا بس تخصص هندسه افيونكس وكهربا طيران والوظيفتين موجودين في جدول الوظايف بس لكل واحده اتجاه في المعادله لو كهربا بس تكون المهندسين الاسترالين ولو هندسه صيانه طيارات افيونكس هتكون TRA طيب انا اعمل ايه دلوقتي ؟؟ وبالنسبه للمصاريف قريب علي بوكليت ٦ ان الزوجه بيضاف لها مصاريف ومش كاتبين كام فاحابب اعرف لو سمحتو
    ارجو الرد

    ردحذف
  12. بس اذا سمحتو انا مواليد 28/1/1996 انا سوري فيني قدم اللجوء ألى أستراليا وشكرا

    ردحذف
  13. انا بكالرويوس ادارة اعمال انجليش 2007 ايه الجهة او الوظيفة المتاحة

    ردحذف
  14. أنا مصري بكالرويوس زراعة متزوج يمكننى الهجرة والعمل فى أستراليا

    ردحذف
  15. السلام عليل انا عايزة عارف مدة الهجرة كم هام جدا

    ردحذف
  16. انا حلاق واريد الهجرة الى استراليا وعائلتي معي كيف الحصول على تأشيرة للهجرة

    ردحذف
  17. نريد العمر المقبول للحصول على الجنسيه الاستراليه النوع السريع مقابل ايداع مبلغ من المال غير قابل للرد اي الحصول على الجنسيه خلال اشهر مع الشكر

    ردحذف
  18. عبير فاروق20 أغسطس، 2013 1:34 ص

    انا مصرية مدرسة انجليزي وزوجي مدرس احياء و جيولوجيا وعاوزين نهاجر استراليا هل إذا وافقوا علي الهجرة سوف ننجح ماديا واجتماعيا ونفسيا لإن عندنا اربعة اولاد وخايفة من الإقدام علي هذه التجربة خاصة وان زوجي لايتحدث الإنليزية جيدا بس يمشي نفسه وانا متحمسة جدا بس ده مستقبل الأولاد طمنوني ارجوكم.

    ردحذف
  19. انا فلسطيني احمل الوثيقة الفلسطينية اللبنانية مقيم باﻻردن متزوج من اردنية وعند ولدين اريد اللجوء الى كندا او استراليا
    ارجوا المساعدة باسرع وقت ممكن

    ردحذف
  20. حسن كميسترى17 سبتمبر، 2013 8:54 ص

    انا حسن محمد من السودان منيتى الوحيده ونتمنى ان تتحقق هى الهجره لاستراليالتحسين وضعى وضع اسرتى المعيشى ارجوكم ساعدونى فى طلب الحصول على الهجره لدى شهاده هندسة كهربا ن\من جامعة السودان

    ردحذف
  21. انا سوري و مقيم بمصر طلعنا من سورية بسبب الاحداث يلي عم تمر فيا سورية فبعتت طلب اللجوء و بعتت الاستمارات المطلوبة لاسترالية و بعدا اجاني مبارح الرد انو ناقص كفيل باسترالية و انا ماعندي اي حدا باسترالية و بتمنى تساعدوني و ازا حدا بيعرف طريقة قبول الطلب بدون الكفيل ممكن يقلي و ازا كمان حدا بيعرف اي كفيل باسترالية ممكن يقلي و بتمنى تساعدوني يا اخوان لاني و الله الوضع بمصر زفت زو اكتر من زفت و معاملتن مع السوريين زفت بتمنى تساعدوني و تتواصلوا معي عن طريق بريدي الالكتروني و هو barcelonalonalover94@gmail.com

    ردحذف
  22. لو سمحتوا بعتلكم ايميل من ايام وما رديتوا، انا فلسطينية كنت عايشة بسوريا وعندي اقامة في البحرين لمدة عام هل بتقدروا تساعدوني في الحصول على اللجوء في استراليا؟ وان حصلت على اللجوء كم بدي وقت لاعمل لم شمل مع زوجي واطفالي؟

    ردحذف
  23. انا سودان من ابنا درفوارطالب الهجرةالى استرليا الدرسة واللحوء كيف الطريق والحصل الى مساعد

    ردحذف
  24. انا من ابناء قطاع غزة الاجئين بالاردن واريد اللجوء او الهجرة الى استراليا ماهي فرصة تحقيق ذلك ؟ وهل بامكانكم المساعدة ؟

    ردحذف
  25. انا مصري اريد الهجرة الى استراليا وحاصل على بكالوريوس تجارة ولكن اعمل فى مجال المقاولات وفى مجال المحاسية ارجو معرفة الاجراءت للحصول على الهجرة الى استراليا وانا متزوج وعندى طفلتين واية المطلوب

    ردحذف
  26. محمد مصرى ممكن الهجرة الى استراليا

    ردحذف
  27. اريد الهجرةالي استرالية لاسباب انسانية فهل يمكن

    ردحذف
  28. انا سورى و اعيش في اليونان شو الختوا الأوله

    ردحذف
  29. ارجوكم ساعدوني انا جنسيتي اردني من اصل فلسطيني متزوج و عندي طفلان و زوجتي حامل ,موظف الراتب الذي احصل عليه لا يكفي عائلتي حتى منتصف الشهر و اولادي لا استطيع تامين احتياجاتهم , اتمنى الهجرة الى استراليا ولكني بحاجة الى من يدلني على الطريق الصحيح للحصول على الهجرة, ارجوكم من يستطيع مساعدتي

    ردحذف
  30. السلام عليكم
    في مجال تفيدوني شو واجبات الكفيل لمن يقدم طلب لجوء لاستراليا
    من حيث اذ تم الامر وانتقلت الى استراليا هل يتوجب على الكفيل الصرف وتدريس وكل شيء ارجوا الافادة وشكرا

    ردحذف
  31. كل هالكلام و ما وجدت أي عنوان له معنى يمكن تقديم الطلب إليه
    رجاء نشر العنوان
    عرب كان بس بتعطي نصايح نتقدم عن طريقها بس مافي عنوان
    بعتت لهم رساله ما ردوا عليها غير رد اوتوماتيكي
    لازم أبعت لهم كل المعلومات و أنتظر؟
    مافي تواصل؟؟

    ردحذف
  32. السلام عليكم
    انا محاسب مصرى مقينم بالكويت وخبره 10 سنوات هل من السهل الحصول على وظيفه مناسبه
    ما هى الميزات للمهاجر
    برجاء الرد عليا على الايميل الخاص
    M_Elhussini@hotmail.com

    ردحذف
  33. السلام عليكم
    تحية طيبة
    اخواني الاعزاء اطلب منكم مساعدة في ابلاغي ما هي الاوراق المطلوبة و الاجراءات لتقديم طلب هجرة الى استراليا وما هي افضل الطرق لذلك كما انني اود اخباركم احمل شهادة الماجستير و لدي طموح و رغبة في اكمال دراستي الدكتوراه في استراليا ارجوا افادتي بالمعلومات الكاملة و لكم جزيل الشكر و التقدير .
    مع العلم انني احمل الجنسية الفلسطينية و متواجد الان في الاردن ارجوا ابلاغي ما هي الاجراءات باسرع وقت ممكن و لكم جزيل الشكر و التقدير

    ضياء شحاتيت
    +962799939704

    ردحذف
  34. أنا فلسطيني احمل وثيقة سفر مؤقته مقيم بالأردن اود العمل في أستراليا أحب العمل والانتاج اتقن التحدث باللغة الأنجليزية
    ابلغ من العمر 24 سنة حاصل على درجة البكالوريوس بالكيمياء.
    ماهي الشروط التي يجب تحقيقها للموافقة على سفري والعمل في أستراليا
    أرجو منكم الرد بأسرع وقت او التحدث معي على رقم هاتفي (00962787107197)

    ردحذف
  35. سلام عليكم انا مصري وحاصل على ليسانس حقوق جامعة المنوفية وارغب في الهجرة الى استراليا ومعي جواز سفر بس مش عارف ابدأمنين

    ردحذف
  36. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  37. اكدر اسافر من العراق مباشرا الى استراليا بدون ماقدم الى تركيا لدي جواز سفر كامل

    ردحذف
  38. أنا بفضل الله سافرت الى أستراليا ... شكرا جزيلا لكل من ساهم معنا بالجاليات العربية ,, وشكر خاص لفريق عربكان .. الله يجازيكم ألف خير على كل الى قدمتوة والله ما خذلتووونا فى يوم

    ردحذف
  39. ماهي فرصة القدوم لاستراليا كطالب للدراسة ومن ثم تحويل الفيزة الى فيزة عمل. هل هذا ممكن؟ وهل هي سهلة؟(اعني التحويل من طالب الى موظف) علما ان الحصول على فيزة دراسة هي امر من المفروض ان يكون سهل بالنسبة لي....مع الشكر

    ردحذف
  40. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    انا سوري الجنسية واقيم في دولة الامارات وعندي طفلتين وارغب في الهجرة الى استراليا

    او طلب اللجوء ما هي الاجراءات ؟

    ردحذف
  41. حميد قاسم داود13 أغسطس، 2014 4:13 ص

    السلام عليكم انا حميد من العراق اريد الهجره من العراق في اسرع وقت الى استراليا ما اكدر اتحمل بعد ساعدون. ممكن اتزوج من فتات استراليه ارجو الرد. 009647702723526

    ردحذف
  42. اتا حاصلة على دكتوراه فى الزراعة من مصر و بعمل دكتوره باحثة فى مركز البحوث الزراعية بالقاهرة ولى 3 ابناء فهل يمكن ان اهاجر الى استراليا ارجو مساعدتى و تعرفى على امكانية قبولى وطريقة التقديم

    ردحذف
  43. السلام عليكم انا بدون من مواليد الكوبت والكل عارف شنو معاناة البدون اللي في الكوبت متزوج ولدي ستة اولاد واريد الهحره الى استراليا افيدوني ما هبه الطريقه للهجره الى استراليا ارجو المساعده لاني فعلا بحاجه الى الهجره بسبب المعانات والظروف اللي نمر بها

    ردحذف
  44. الاخت عبير ادخلي إلى موقع arbcan وسوف تجدين طلبك

    ردحذف
  45. السلام عليكم أنا ارغب بالحصول على الهجرة الى استراليا وأنا أحترف مهنة الحراثه على التاركتور هل استطيع أم لا

    ردحذف
  46. انا من غزة ارغب بالهجرة الي استراليا اجو المساعده كيف تتم الهجرة وما هي الاوراق اللزمة لذلك

    ردحذف
  47. او جواز السفر ابيض وعايزين نسافر ايطاليا
    هل نسافر برحلة وجروب الي قبرص ام لبنان لتسهيل استخراج الشنغن

    ردحذف
  48. انا شاب 21 عام وماسرتش ولا مرة ايه اللي يسهل اخذ الشنغن
    وانا بسنة 2 هندسة

    ردحذف
  49. البلد اللي تسهل اخذ الفيزا الشنغن ( لبنان ) ام ( قبرص ) علما بانني سيدة موظفة حكومة وعمري 44 عام والجواز ابيض
    ارجوكم فيدووووووووووووووووووووووووووووووني بسرعة
    لان هناك ميعاد للرحلة

    ردحذف
  50. هل ينفع أسافر لأستراليا وأنا مهنتى محفظ قرءان ومعى إجازة بذالك لو حد يعرف يفيدنى يتصل بى على الرقم ده وجزاه الله خيرا 01211044184 مصر

    ردحذف
  51. السلام عليكم انا سوري مقيم في الامارات مع عائلتي المكونة من خمس اولاد وامهم ولا استطيع الاستمرار بسبب المدارس عندي ثلاث اولاد لازم يدرسوا وصارلهم ثلاث سنوات ماداوموا بسبب ظروفي المادية هل استطيع تقديم طلب لجوء من السفارة الاسترالية في الامارات ارجوكم افيدوني

    ردحذف
  52. احمد العبيدي
    السلام عليكم انا عراقيمقيم في مدينة الموصل خبير في مجل التبريد والتكييف وعندي اعمال كثيره في انظمه التبريد والمخازن الستراتيجيه للمحاصيل الزراعيه واظمة التكييف ومنها الباكج يونت والجلرات وغيرها والوضع كما تعرفون في العراق ومنينة الموصل

    ردحذف