فقط للسورين طلب لجوء الى أستراليا

 المركز العربى لشئون الهجرة والتوطين - التابع لرابطة الجاليات العربية ArabCan 
--------------- ---------     
تعلن عن قبول تقديم طلبات حق ( اللجوء ) للسوريين والفلسطينين نظرا لما تمر بة سوريا وفلسطين من احداث عنف ودمار فى البلاد . 

لتقديم الطلب / بداية أرسل لنا ( قصتك وما مررت بة من أحداث فى سوريا / فلسطين ) ,بالاضافة الى ارسال الأوراق التالية : 

1- صور من الباسبور لك ولافراد اسرتك ممن سينضم الى طلبك.
2- الهوية - دفتر العائلة - ( كل اوراق الثبوتية ).
3- صور شهادات وسيرة ذاتية Cv.

ايضا كل ما تستطيع تأمينه من اوراق تثبت ملكية اذا كان هناك ملكية وغيره , ايضا سوف ترفق لنا قصتك فى مجموعة اوراق بأدق التفاصيل وما تتعرض له انت واسرتك فى الداخل حتى نتمكن من تقيم الملف الخاص بك الى ادارة الهجرة فى أستراليا .


  • سيتم التعامل مع ممثلين ووكلاء معتمدون لنا فى أستراليا من مستشارى الهجرة الأستراليين .
ترسل الطلبات مرفقة بصور الأوراق على البريد الالكترونى التالى 
info@arabcan.org


الرد الكافى على أغلب الأستفسارات الخاصة بمقدمى طلبات اللجوء من السورين والفلسطينين الى أستراليا :

من هم لهم الحق من السوريين فى طلب ( اللجوء ) الى أستراليا ؟
تقبل طلبات اللجوء الى أستراليا للسوريين المتضررين من الأحداث الجارية فى سوريا سواء ممن هم داخل سوريا او للسوريين اللاجئين فى دول اخرى وايضا لمن لديه مخاطر من العودة الى سوريا. وبالمثل المواطنون فى فلسطين .

ما هى المدة الفعلية لقبول ملف اللجوء الى أستراليا ؟ وكم تتراوح تقريبا تلك المدة ؟
تتراوح المدة الفعلية لقبول طلبات اللجوء الى أستراليا من 6 أشهر الى 9 أشهر من بداية تقديم ملف اللجوء الى ممثليين الهجرة فى أستراليا .

ما هى المميزات التى تعود على المواطن السورى كلاجئ الى أستراليا ؟ وما هى التسهيلات التى سوف تقدمها ادارة الهجرة والجنسية فى أستراليا ممثلة فى ( الحكومة الأسترالية ) للمواطنين اللاجئين الى أستراليا ؟
سيتم تقديم برامج أندماج فى المجتمع الأسترالى لجميع الأفراد اللاجئين الى الأراضى الأسترالية , بالاضافة الى برامج تعليمية وترفيهية , ليس هذا فحسب بل هناك خدمات الرعاية الصحية وايضا توفير المسكن الملائم وايضا تقدم أعانة بطالة للآفراداللآجئين الى حين توافر فرصة عمل وايضا توفير برامج لدراسة اللغة الانجليزية مجانا .

هل هناك فرق بين طلب حق ( اللجوء ) الى أستراليا للسورين , والهجرة الى أستراليا للسورين ؟
نعم تختلف اجراءات الهجرة عن اجراءات اللجوء الى أستراليا, الهجرة تكون هجرة مهنية بناء على مهنة الفرد وان تكون هذه المهنة احدى المهن المطلوبة من حكومة الدولة وان يوفر الشخص الشروط المطلوبة لهذه الهجرة , أما اللجوء الآنسانى فهو حق تعطيه استراليا لمن يتعرض لظروف انسانية تجبره على الهروب بعيدا عن موطنه لآسباب عديدة ويلجأ الى استراليا لتوفير خدمات أعادة التوطين والحماية . وبالمثل المواطنون فى فلسطين

لماذا يتم فقط تقديم طلب حق ( اللجوء ) للسورين من داخل أستراليا ؟ ولا يتم التقديم من خلال السفارات والقنصليات فى الدول العربية ؟
لآن حكومة الدولة أى أدارة الهجرة والجنسية الآسترالية هى الجهة المنوط بها اتخاذ مثل هذه القرارات وليس من خلال ممثليهم من السفارات والقنصليات فى الدول .

ما هى نوع الأوراق المطلوبة لتقديم طلب ( اللجوء ) الى أستراليا ؟ وما هى الاجراءات والخطوات الفعلية منذ بدأ تقديم ملف اللجوء الى أستراليل للسورين ؟
كل مايثبت هوية الفرد من
1 – جواز السفر
2- بطاقة الرقم الوطنى ( الهوية الشخصية )
3- دفتر العائلة ( ان وجد )
4- عقد الزواج ( ان وجد )
5- شهادات الميلاد  ( ان وجد )
6 – دفتر الخدمة العسكرية ( ان وجد )
7 – اثبات المستوى التعليمى ( المؤهل العلمى )
8 – اثباتات الملكية ( ان وجد )

هل هناك مبالغ اخرى سيتم دفعها فى أستراليا بعد الحصول على طلب حق ( اللجوء ) للسوريين ؟
لا لايوجد اى مبالغ اخرى مطلوبة من الفرد بعد دخوله استراليا .

هل سيتم ارسال التأشيرة الى مقدمى طلبات اللجوء من خلال السفارة الأسترالية فى بلد مقدمى الطلبات , ام يتم ارسالها من خلال ممثلين الهجرة فى أستراليا ؟
يتم ارسال التأشيرة الى مقدمى الطلبات من خلالنا كممثلين أو كنائبين عن مقدم الطلب امام أدارة الهجرة والجنسية الاسترالية .

هل هناك مسئولية اتجاة رابطة الجاليات العربية ArabCan؟ , وهل هناك اى مساعدة أو خدمات من خلالكم ؟ 
نحن مسئولين مسئولية كاملة عن مقدمى طلبات الهجرة واللجوء من خلال المركز العربى للهجرة والتوطين التابع لرابطة الجاليات العربية ArabCan. يمكنكم أيضا التواصل معنا للحصول على المزيد من المعلومات والايضاحات . بعد السفر والانتقال الفعلى الى دول المهجر بشكل عام , يتم التواصل مع جميع الجاليات العربية من أجل تقديم المساعدة لجميع المهاجرين الجدد الى تلك الدول وتوفير برامج اندماج لهم فى المجتمع الأسترالي من اجل التأقلم والحياة والاستقرار فى دول المهجر . ونستمر فى دعمهم والتواصل معكم بشكل دائم بتوفير كل المعلومات والاجراءات الخاصة بكم فى تلك الدول .

ماذا يقصد بما يسمى ب" الكفيل " الأسترالى ؟لا يوجد بأستراليا أو بدول أوروبا بشكل عام ما يسمى بالكفيل , وانما يسمى بمقدم الاقتراح أو الضامن وبالانجليزية Proposer .
الراعى الاسترالى هو من الشخص او المؤسسه التى تدعم موقف اللجوء الى استراليا ويساعد اللاجئيين وغيرهم من المحتاجين انسانيا للهجرة و يجب ان يكون الراعى الذى يدعم الملف 
• مواطن أسترالى
• أو مقيم دائم فى أستراليا 
• أو   منظمة أسترالية 
الراعى يقدم المساعدة للوافدين ( اللاجئين ) الى أستراليا وكيفية الحصول على خدمات منها:
• توفير السكن
• مساعدة الوافد ( اللاجيء ) فى العثور على سكن
• تعريف الوافد ( اللاجيء ) على الخدمات (بنوك ، وسائل النقل ، الرعاية الصحية ، رعاية الأطفال ، خدمات التوظيف ،التعليم )
 قد تكون المساعدة المتاحة في إطار المنظمة الدولية للهجرة (IOM)  خطة القروض بدون فائدة. وتغطى تكاليف الفحوص الطبية من قبل الحكومة الأسترالية.
يمكننا مساعدتك فى كيفية الحصول على الـراعى الذى يدعم الملف الخاص بك امام أدارة اللجوء والهجرة فى أسترالية .
ونحن نستقبل أستفسارتكم لتوضيح كيفية التقديم للمفاوضية  كخطوة أولى لتقديم اللجوء الى أستراليا  وسوف نوفيكم بمكاتب المفاوضية فى انحاء العالم .


ماذا عن اذا قمت بتقديم طلب اللجوء بنفسى أو بالاستعانة بشخص أخر ؟نحن غير مسئولين عن أى تعاملات تتم خارج نطاق مسئوليتنا , اذا تقدم مقدمى طلب اللجوء بتقديم الطلب بنفسة فعلية الانتظار لحين الموافقة على طلبة وننوة بأنة اذا كان هناك خطأ فى اعداد ملف اللجوء الى أستراليا فقد يتم رفض الطلب وعلية أن يقدم مرة أخرى بعد 14 شهر من أخر تقديم . وننوة بأن هناك مئات الألاف من يقدمون على طلب اللجوء ويقدمون بأنفسهم أو بالاستعانة بجهات غير معلومة وهناك مئات الألاف من الطلبات ينظر فيها كل 6 شهور ويتم رفضها نظرا لأنها خاطئة فقد تكون مفبركة وتحتوى على معلومات بها نوع من التزوير . 



للمزيد من المعلومات حول اللجوء الى أستراليا , يرجى مراسلتنا والتواصل معنا عبر البريد الرسمى الخاص برابطة الجاليات العربية ArabCan 
info@arabcan.org

حق اللجوء يصدر فقط للمواطنين من البلدان التالية : فلسطين – سوريا. 

للمزيد من المعلومات حول طلبات اللجوء , من خلال المركز العربى للهجرة والتوطين التابع لرابطة الجاليات العربية ArabCan من خلال اللينك التالى
http://www.arabcan.org/2013/07/1672013.html


رابطة الجاليات العربية فى الخارج
المركز العربى للهجرة والتوطين
ArabCan
The Arab Communities Association 
The Arabic Center for Migration and Resettlement
( info@arabcan.org )

                            http://arabaustralia.blogspot.com/