السبب وراء اختيار الدراسة في أستراليا؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ...
سنركز فى هذا الموضوع عن " 
السبب وراء اختيار الدراسة في أستراليا؟ " نظرا لكثرة الاستفسارات الخاصة بالأعضاء والباحثين عن فرص دراسية مرموقة فى احدى الجامعات الأسترالية ... 

لديك الحرية في أستراليا لاختيار المسار الذي يتناسب مع ميولك وأهدافك، فهناك الآلاف من الدورات الدراسية المتاحة.

تأكد أنك ستمر بتجربة تعليمية متميزة وفريدة من نوعها مهما اختلفت طبيعة المسار الدراسي الذي تختاره، فالدراسة في أستراليا تساعد على الإبداع والابتكار والتفكير المستقل. ستتعلم كيفية العمل بروح الفريق الواحد والتواصل بفعالية مع الآخرين واكتساب المهارات العملية والقدرات الفكرية التي تحتاجها لتحقيق نجاح شامل في حياتك.

والأهم من ذلك ، ستتعلم كيفية المبادرة والأخذ بزمام الأمور، وسيدفعك مدرسوك إلى التفكير في حلول جذرية وعملية وجديدة لمشكلات نصادفها في حياتنا اليومية. أما عند التخرج، فستجد العروض تنهال عليك من أصحاب العمل الأستراليين والدوليين بفضل المؤهل الذي تحمله.

يتمتع النظام التعليمي الأسترالي بسمعة دولية طيبة ويشتهر بفعالية منظومته العلمية والإدارية والتطوير المبتكر لسياساته . كما أن العديد من البلاد الأخرى الساعية إلى تطوير منظوماتها التعليمية تتخذ من التجربة الأسترالية مثالا تحتذي به في هذا الشأن.

كما أن أستراليا من أفضل الأماكن للمعيشة ، فهي بلد حديث، مفعم بالحياة والود ويرحب بالطلاب الذين سيجدون به فرصة طيبة للحياة والتعلم والارتقاء. فإذا أردت تعليمًا رفيع المستوى وأسلوب حياة مناسب، فإن أستراليا هي الخيار الأمثل.

ألق نظرة على الخريطة التفاعلية وتعرف على مكان أستراليا بالنسبة لباقي العالم، واكتشف كم فريبة هي من بلدك الأم.


علاقة التعليم بسياسة الهجرة:

ينبغي عليك إجراء دراسة في المجال الذي تعتزم العمل به فور تخرجك. ويوصى بشدة بعدم إجراء دراسات في أستراليا من منطلق واحد هو الهجرة، إذ أن نظام منح تأشيرات الطلاب منفصل بالكلية عن هجرة العمالة الماهرة وليس هناك ما يضمن حصولك على هجرة العمالة الماهرة على أساس تلقي دورة دراسية ذات صلة بأحد المهن المدرجة بقائمة المهن المهارية (SOL).

وهذه القائمة خاصة بالمهن المهارية المطلوبة بأستراليا وتتألف من أربع مجموعات رئيسية هي: المديرين والإداريين وأصحاب المهن ومساعدي أصحاب المهن والتجار والعمال ذوي الصلة.

ويمكن أن تتغير هذه القائمة، وهو ما تم بالفعل, وفقًا لاحتياجات سوق العمل بأستراليا، ولا يوجد ضمان ببقاء الهنة المدرجة بالقائمة بعد تخرجك كما كانت عند بدء الدراسة.

وترغب الحكومة الأسترالية في وضع برنامج متقن ومحدد لهجرة العمالة الماهرة ويستند إلى الحاجة الملحة ويستجيب لاحتياجات سوق العمل في أستراليا, ونظرًا لما يطرأ على هذه الاحتياجات من تغير سريع، يخضع البرنامج للتعديل وفقًا لذلك.

اقرأ المزيد عن سياسة الهجرة في أستراليا على الموقع التالي: www.immi.gov.au


إرسال تعليق

0 تعليقات